عن سحر الكتابة اكتب .... (خواطر)






اريد فقط ان اكتب واعبر عن ما بداخلي ولم اجد شئ محدد لأكتب عنه ولم اجد بداخلي الرغبة في اكمال ما قد بدأت كتابته ورغبة شديدة في الكتابة بالفصحى .. فها انا احاول ان اعبر عن ما اريد كتابته باكثر لغة محببة لقلبي ،،،

لا أريد اليوم كتابة نصائح كما سبق وكتابة  اشياء جربتها واحب أن اشارككم بنتائجها ؛ ولكن أريد أن اكتب ما يدور بخاطري .

كنت أفكر لماذا نجد عقبات في فعل ما نحبه ونرغب في فعله ؟ هل نحن من نضع لأنفسنا العقبات أم هي بالفعل موجودة ؟ لماذا نشعر وكأن الزمن توقف عند فترة ما في حياتنا ونشعر ان كل شئ ضدنا ؟

كنت أفكر في رغبتي الشديدة لعمل فيديوهات عن موضوع ما والكتابة عنه ،ولكني جدت صوت سلبي في داخلي يقول لي : لمن تكتبين وانتي ما زلتي في البداية ولا أحد يعلق على ما تكتبيه كما تجدين في المدونات اللي التي تتابعيها ... وهنا توقفت لأسأل نفسي : هل هؤلاء الذين نجحوا في بدايتهم كانوا ينتظرون التقدير من الآخرين لكي يستمروا في أعمالهم ؟ هل كل من اشتهر  بالكتابة أو بالرسم أو العزف عندما يقوم بعمل شئ هل يكون دافعه الاستمتاع فقط ام المال أم الاثنين معا ؟ وهل يمكن ان يتوافقا ؟

ووجدت أنني اسأل نفسي في البداية لمااذا اقارن نفسي وعقليتي بأخرين .يمكن ان يكون هناك أناس ناجحين ولكنهم مختلفين تماما في كل شئ ؛مختلفين في نشأ تهم وطريقة ممارستهم لما يحبونه وطريقهم للوصول للتميز ، وأن كل من هو ناجح الآن إن لم يكن مقدر لذاته في بدايته فلم يكن يسمع عنه الآن ....

و وجدت نفسي اريد بشدة والحاح  الكتابة لأني استمتع بها واستمتع بكتابة ما بداخلي ، اشعر وكأن بداخلي الكثير أريد اخراجه .يمكنني الحديث والكلام ولكن في الكتابة مفعول السحر ....

أجد في نفسي ضجيجا تصمته الكتابة وتسكنه.
 أشعر بألم الضجيج و التشتيت حيث تريحه الكتابة.
اشعر وكأن الزحام من حولي قد انفض وبقيت انا وحدي فقط .
اشعر بهدوء الوحدة الجميلة التي اشعر عندها بالسكينة ...

وعجبت كثيرا من نفسي!
أشعر احيانا انني من يضع العقبات أمامي ، يمكنني ان افعل ما اريده إن اردت ،ويمكنني ان استمتع .
لذلك كانت الوقفة ؛انني اريد ان افعل ما استمتع به ...اريد الاستمتاع بما أفعله بدون التفكير في نتائج أو أسباب منطقية ، حقا اريد الكتابة وحسب ....)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صفحتي الشخصية على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/egyptiangirl2014/timeline

تعليقات

  1. ماشاء الله استمريييي

    ردحذف
    الردود
    1. سبحان الله أول مرة انتبه لتعليقك ،شكرا لتعليقك جزاكم الله خيرا

      حذف
  2. نفس شعورى بالضبط عندى مشكلة فأنى مش عارفة اكتب افكارى أو اعبر عنها عشان اعرف اوصلها إلى حوليا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مذكرة فقه اليوم والليلة (مذكرة مكاني )